جريدة الوطن .. ثورة للإنسانية جمعاء ،، بقلم: سماحة السيد ابوالقاسم الديباجي    » «    جريدة الوطن .. في خطبة له بمسجد الإمام زين العابدين بحضور السيد الديباجي ،،،السيد جواد الخوئي: الكويت تعيش في نعمة الأمن والتسامح والتعايش والاعتدال    » «    جريدة القبس.. أبو القاسم الديباجي : ان الاحتفال بذكرى مولد الإمام المهدي يعد من اكبر المناسبات والأعياد التي يحتفل فيها المسلمون.    » «    جريدة الوطن .. أبوالقاسم الديباجي: الأمل بخلاص العالم من المآسي والأحزان بحكومة المهدي العالمية    » «    جريدة الراي .. الديباجي: الإمام المهدي الأمل في خلاص الأمة
 
الأخـبــــار
 
تــاريــخ : 12/23/2012
جريدة الدار.. خلال تأبين الامام الخوئي الـ 21السيد الديباجي: الاجتهاد في الدين ضرورة اساسية لا يمكن الاستغناء عنها


أكد سماحة السيد ابو القاسم الديباجي - وكيل الامام السيستاني - أن من اهم الامور المحورية في حياتنا هي المرجعية الصحيحة في امور الدين فهي اصل ثابت وهام جدا، مبينا أن المرجعية في المفهوم اللغوي هي محل الرجوع وعلى هذا فان المرجعية الدينية هي رجوع عامة الناس الذين يجدون صعوبه في الرجوع الى المنابع الفقهية الاربعة من الكتاب والسنه والعقل والاجماع لاستنباط الاحكام الشرعية في امور العبادة والمعاملات الي الاختصاص في هذا العلم ومن له قوة النظر واستنباط الاحكام الشرعية لاسيما في الحوادث الواقعة وهي ما يبتلى بها الناس مستحدثات الامور والتي لم تكن معهوده في زمن المشرع الاعظم (ص) والائمة المعصومين عليهم السلام ومثال هؤلاء العلماء يعرف بالمرجع الديني .

وأضاف الديباجي خلال ذكرى تأبين الامام الخوئي الـ 21: لابد من القول ان مبدأ الاجتهاد في الدين ضرورة اساسية لا يمكن الاستغناء عنها ابدا كالاجتهاد في العلوم المادية التى يعني وقف الاجتهاد فيها ايقاف عجلة الزمن وهو امر مستحيل، ولابد ان نقود جهود الفقهاء حتى بعد ارتحالهم وعلى هذا فقد كان ارتحال الامام المرجع الديني الكبير الامام الخوني له الاثر العميق في قلوب جميع المسلمين.

 
 
 
 
 
 
 
All Rights reserved. Copy rights Dibaji Designed & Developed by Topws.com