جريدة الوطن .. ثورة للإنسانية جمعاء ،، بقلم: سماحة السيد ابوالقاسم الديباجي    » «    جريدة الوطن .. في خطبة له بمسجد الإمام زين العابدين بحضور السيد الديباجي ،،،السيد جواد الخوئي: الكويت تعيش في نعمة الأمن والتسامح والتعايش والاعتدال    » «    جريدة القبس.. أبو القاسم الديباجي : ان الاحتفال بذكرى مولد الإمام المهدي يعد من اكبر المناسبات والأعياد التي يحتفل فيها المسلمون.    » «    جريدة الوطن .. أبوالقاسم الديباجي: الأمل بخلاص العالم من المآسي والأحزان بحكومة المهدي العالمية    » «    جريدة الراي .. الديباجي: الإمام المهدي الأمل في خلاص الأمة
 
الأخـبــــار
 
تــاريــخ : 11/16/2009
كتب عباس دشتي: اشاد المشاركون في المؤتمر الدولي لحوار الاديان الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية «باكو» بدولة الكويت حكومة وشبعاً لقيامها بتأسيس العديد من المشاريع الخيرية في دول العالم، ومساهماتها الكثيرة في رفع المعاناة عن الفقراء والمساكين.

أضغط هنا لقراءة الخبر على موقع جريدة الوطن

 

كتب عباس دشتي: اشاد المشاركون في المؤتمر الدولي لحوار الاديان الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية «باكو» بدولة الكويت حكومة وشبعاً لقيامها بتأسيس العديد من المشاريع الخيرية في دول العالم، ومساهماتها الكثيرة في رفع المعاناة عن الفقراء والمساكين.

واكد السيد ابو القاسم الديباجي الذي شارك في المؤتمر الدولي كأمين عام الهيئة العالمية للفقه الاسلامي من دولة الكويت بان المؤتمر كان من انجح المؤتمرات التي عقدت حتى الآن حول حوار الاديان، حيث شاركت فيه اكثر من 250 شخصية سياسية ودينية وعدد من رؤساء دول العالم سواء بالحضور او بالانابة عنهم اضافة الى زعماء المذاهب في الديانة المسيحية ومبعوث خاص من بابا الفاتيكان.

ولفت الى ان رئيس جمهورية اذربيجان الذي افتتح مؤتمر حوار الاديان اعلن ان اذربيجان سيكون مركزاً لحوار الاديان وسيقوم بتهيئة الاجواء وتوفير السبل اللازمة لانجاح مثل هذه المؤتمرات، داعيا الى تعاون صناع الفكر الممثلين لكافة الاديان وصناع القرار من اجل المزيد من التآلف والمودة ونشر مبدأ التسامح والسلام في العالم.

كما اكد على التآلف بين الاديان والمذاهب من اجل ازالة النزاعات والمشاكل والتصدي لكل اوجه الارهاب.

واشاد رئيس الجمهورية بدور مفتي القوفاز الذي يشرف على مفتين من 17 دولة من الدول السوفيتية من السنة والشيعة.

من جانبه اشار مفتى القوفاز شيخ الاسلام د. الله شكر باشا زاده الى ان هذه الاجتماعات تبين اقطاب ورموز الديانات السماوية والمذاهب التابعة لها تعمل على تقارب وجهات النظر واذابة العراقيل وازالة الشوائب، متمنيا استكمال مسيرة العطاء وتحقيق افضل المستويات ووضع البرامج المكثفة لارتفاع مستوى جداول الاعمال في المؤتمرات القادمة من حوارات الاديان وتقريب المذاهب.

واوضح السيد الديباجي ان المؤتمر وافق على اقتراح منه باسم الكويت على ان تكون المؤتمرات القادمة باسم «اتباع الاديان» اي ان يقوم اتباع الاديان الاسلامية والمسيحية وحتى اليهودية باجراء حوارات مختلفة.

 
 
 
 
 
 
 
All Rights reserved. Copy rights Dibaji Designed & Developed by Topws.com