جريدة الوطن .. ثورة للإنسانية جمعاء ،، بقلم: سماحة السيد ابوالقاسم الديباجي    » «    جريدة الوطن .. في خطبة له بمسجد الإمام زين العابدين بحضور السيد الديباجي ،،،السيد جواد الخوئي: الكويت تعيش في نعمة الأمن والتسامح والتعايش والاعتدال    » «    جريدة القبس.. أبو القاسم الديباجي : ان الاحتفال بذكرى مولد الإمام المهدي يعد من اكبر المناسبات والأعياد التي يحتفل فيها المسلمون.    » «    جريدة الوطن .. أبوالقاسم الديباجي: الأمل بخلاص العالم من المآسي والأحزان بحكومة المهدي العالمية    » «    جريدة الراي .. الديباجي: الإمام المهدي الأمل في خلاص الأمة
 
الأخـبــــار
 
تــاريــخ : 1/25/2010
مجلس تأبين في الذكرى الـ 18 لرحيل زعيم الحوزة

أضغط هنا لقراءة الخبر على موقع جريدة الوطن

مجلس تأبين في الذكرى الـ 18 لرحيل زعيم الحوزة

الديباجي: الخوئي ساهم في تحرير أكثر من 600 أسير كويتي

كتب عباس دشتي: في الذكرى السنوية الثامنة عشرة لرحيل زعيم الحوزة الدينية اية الله العظمى السيد ابو القاسم الخوئي اقيم مجلس تأبين بجامع الإمام زين العابدين تحت اشراف وكيل السيد السيتاني في الكويت السيد ابو القاسم الديباجي وحضور عدد من رجال الدين والخطباء وجمع نفر من المؤمنين.

واستهل المجلس بكلمة سماحة السيد الديباجي جاء فيها ان الامام الخوئي له الاثر العميق في قلوب جميع المسلمين، وخصوصا اتباع اهل البيت عليهم السلام، حيث اعلن عن نبأ وفاته في اليوم الثامن من صفر من عام 1413للهجرة في ظروف غامضة ظلماً وعدوانا، بعد ان استهدفته الزمرة البعثية الخبيثة تحت امر المجرم الطاغية التي طالما تلطخت يداه الاجرامية وزمرته بدماء الابرياء المظلومين وخصوصا دماء علماء ومراجع حوزة النجف الاشرف، وبذلك كانوا يريدون اطفاء نور الله الذي يأبى الله الا ان يتمه ولو كره الكافرون، وكان الامام من جهابذة الزمان وعمالقة التاريخ، وقد نال مرتبة الاجتهاد في سن مبكرة من عمره الشريف، وبلغ بعلمه وفكره السنام الاعلى من مراقي هذه المرتبة الشامخة، فكان عموداً من اعمدة صرح المرجعية الدينية العليا، بل ملك وسلطان مملكة الفقاهة والافتاء بلا منازع بشهادة اكبر مراجع التقليد والفقهاء».

واشاد بموقفه الصارم تجاه الغزو الصدامي الغاشم لدولة الكويت وتخصيصه جزءا كبيرا من سهم الامان من اخماس الأموال للمتضررين من الغزو ومساهمته الفعالة في تحرير ما يزيد على ستمائة اسير كويتي وتحريمه التصرف بالمسروقات الكويتية».


 
 
 
 
 
 
 
All Rights reserved. Copy rights Dibaji Designed & Developed by Topws.com