جريدة الوطن .. ثورة للإنسانية جمعاء ،، بقلم: سماحة السيد ابوالقاسم الديباجي    » «    جريدة الوطن .. في خطبة له بمسجد الإمام زين العابدين بحضور السيد الديباجي ،،،السيد جواد الخوئي: الكويت تعيش في نعمة الأمن والتسامح والتعايش والاعتدال    » «    جريدة القبس.. أبو القاسم الديباجي : ان الاحتفال بذكرى مولد الإمام المهدي يعد من اكبر المناسبات والأعياد التي يحتفل فيها المسلمون.    » «    جريدة الوطن .. أبوالقاسم الديباجي: الأمل بخلاص العالم من المآسي والأحزان بحكومة المهدي العالمية    » «    جريدة الراي .. الديباجي: الإمام المهدي الأمل في خلاص الأمة
 
الأخـبــــار
 
تــاريــخ : 12/28/2009
أحيت المساجد والحسينيات في الكويت صباح أمس ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في يوم العاشر من شهر محرم الحرام وسط نداءات «لبيك يا حسين» وهتافات «كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء» وحشود ملأت مقار الحسينيات وباحاتها الخارجية والخيام التي نصبت حولها بمواكبة اجراءات أمنية سهلت حركة السير وأمنت احياء الذكرى

أضغط هنا لقراءة الخبر على موقع جريدة الراي

 


أحيت المساجد والحسينيات في الكويت صباح أمس ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في يوم العاشر من شهر محرم الحرام وسط نداءات «لبيك يا حسين» وهتافات «كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء» وحشود ملأت مقار الحسينيات وباحاتها الخارجية والخيام التي نصبت حولها بمواكبة اجراءات أمنية سهلت حركة السير وأمنت احياء الذكرى.
وتطرق خطباء المنابر الحسينية أمس الى فلسفة عاشوراء وسرد قصة واقعة كربلاء منذ بدايتها وحتى مقتل الامام الحسين عليه السلام، مشيدين بالأجواء الإيمانية التي سادت الكويت في هذا اليوم، ما يسر من تدفق المسلمين الى الحسينيات المنتشرة في أنحاء الكويت.
ولمناسبة يوم العاشر من محرم أصدر الأمين العام للهيئة العالمية للفقه الاسلامي وكيل الإمام السيستاني في الكويت السيد ابو القاسم الديباجي أمس فتوى شرعية تنص على ان «الحفاظ والدفاع عن ثوابت الوحدة الوطنية واجب شرعي».
وخص الديباجى «الراي» فى فتواه التي اعتبرها «الاولى من نوعها»، وقال ان «أكبر رسالة وجهها الامام الحسين الى المسلمين في العالم من خلال ثورته الحسينية هي الحفاظ والدفاع عن الوحدة الوطنية والاسلامية باشكالها المختلفة»، داعيا عموم الكويتيين الى «الدفاع عن ثوابتهم الوطنية وعدم إفساح المجال امام اي شخص او قلم او فكر من شأنه يسبب خللا في هذا الميراث الكبير (الوحدة الوطنية)».
وشدد الديباجي على ان «بقاء كرامة وعزة اي شعب اساسه بقاء تماسكهم وحفاظهم على وحدتهم»، مؤكدا ان جميع الفضائل الانسانية «تتوقف على هذه النقطة الجوهرية - الوحدة الوطنية».
ودعا الديباجي الجميع الى «الحفاظ على هذه النعمة الالهية والتعهد امام الله بوضع ميثاق غليظ بينهم وبين المولى عزوجل يتعهدون فيه بعدم إفساح المجال أمام اي شخص او جماعة من داخل الكويت او خارجها المساس بهذه النعمة الالهية».


 
 
 
 
 
 
 
All Rights reserved. Copy rights Dibaji Designed & Developed by Topws.com